Download full report
Select format

النهوض بمصادر الطاقة المتجددة في البلدان النامية

يستعرض هذا التقرير التقدم المحرز في المشاريع المدعومة من مبادرة تسهيل المشاريع للوكالة الدولية للطاقة المتجددة وصندوق أبوظبي للتنمية. وهي شراكة لتوسيع الوصول إلى الطاقة المتجددة في البلدان النامية وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

Newsletter

Report available in English  

يمول صندوق أبوظبي للتنمية مشاريع مبتكرة للتوسيع الوصول للطاقة المستدامة كجزء من مبادرة مشتركة مع الوكالة الدولية للطاقة المتجددة (آيرينا). التزم صندوق أبوظبي للتنمية بتقديم 350 مليون دولار أمريكي لدعم استيعاب الطاقة في الدول النامية على مدار سبع دورات اختيار وتمويل سنوي بدءاً من عام 2013.

مبادرة تسهيل المشاريع للوكالة الدولية للطاقة المتجددة وصندوق أبوظبي للتنمية يساعد على تعزيز الطاقة والاستدامة المناخية، وتحسين الصحة والتعليم، وتحفيز التنمية الاقتصادية المحلية في أنحاء أفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية ومنطقة بحر الكاريبي والمحيط الهادئ.

يستعرض هذا التقرير التقدم المحرز في 18 مشروع من الدورات الست الأولى التي تقدمت لاحقاً عبر مراحل مختلفة من التنفيذ. وصلت ثمانية مشاريع إلى مرحلة البناء أو التركيب، وأربعة مشاريع تولد طاقة متجددة للمجتمعات المستفيدة بحلول نهاية عام 2019.

تهدف الشراكة بين الوكالة الدولية للطاقة المتجددة وصندوق أبوظبي للتنمية إلى تحقيق أهداف التنمية المستدامة التي أقرتها الأمم المتحدة وتلبية لاحتياجات البلدان النامية في جميع أنحاء العالم بالطاقة المتجددة.